• Opening hours :
    Monday - friday, 08am - 21.00pm
  • Address :
    Masterpiece Hospital Sukhothai Road, Dusit Sub-District, Dusit District, Bangkok

Get Appointment

تجميل الأنف المفتوح من شكل الأنف الأصلي والذي أكثر متابعة النساء التايلنديات مثل المشاهير!

عملية تجميل الأنف المفتوحة هي تقنية تجميل الأنف يمكنها تصحيح هيكل الأنف بشكل جيد، شد الجدار الحاجز الأنف لجعله يبدو جميلاً “طرف خالٍ من السيليكون” يقلل القلق بشأن الاختراق، الوجوه لكل شخص لهم خصائص المميزة والمختلفة، بما في ذلك الهيكل وأساس الأنف حسب خصائص كل شخص، مثل أساس الأنف الآسيوي الذي ليس مرتفعًا في جسر الأنف، وقاعدة الأنف العريضة وبشرة طرف الأنف سميكة، لذلك ينبغي التأمل عن تصحيح المشاكل بالضبط ومناسبة لهيكلهم الأساسي، بما في ذلك نتيجة الأنف يخرج أقرب من النموذج المطلوب أكثر.

ما هي عملية تجميل الأنف المفتوحة؟

هي عملية تجميل للأنف تُستخدم لتعديل هيكلة الأنف، التي يعرض بها مستشفى ماستر بيس وهي عملية تجميل الأنف المفتوحة بتقنية Nose Reconstruction ويمكن أن تجعل شكل الأنف الذي تريده حقيقة, سواء كان Aum Patcharapa Mai Davika (الذي شكل الأنف نفس الغربي) ، أو Kao Suphatsara ، أو Aom Sucha أو View Wanarat أو مشاهير ،الآيدول من كوريا (الذين لا يزالون مشهورين دائمًا) والتي سيكون لها شكل أنف يشبه جسر الأنف المنحدر ، وطرف بارز ، ستايل الكوري

ما هي عملية تجميل الأنف المفتوحة؟

هي عملية تجميل للأنف تُستخدم لتعديل هيكلة الأنف، التي يعرض بها مستشفى ماستر بيس وهي عملية تجميل الأنف المفتوحة بتقنية Nose Reconstruction ويمكن أن تجعل شكل الأنف الذي تريده حقيقة, سواء كان Aum Patcharapa Mai Davika (الذي شكل الأنف نفس الغربي) ، أو Kao Suphatsara ، أو Aom Sucha أو View Wanarat أو مشاهير ،الآيدول من كوريا (الذين لا يزالون مشهورين دائمًا) والتي سيكون لها شكل أنف يشبه جسر الأنف المنحدر ، وطرف بارز ، ستايل الكوري

ما هي تقنية إعادة هيكل NOSE RECONSTRUCTION ؟

تقنية Nose Reconstruction هي تصحيح الأنف عن طريق إعادة هيكلة الأنف، وهي عملية بدون استخدام السيليكون والتي يمكنها ضبط جميع أنواع بنية الأنف لتكون بالأشكال التي تريدها، وهي التقنية الأكثر شعبية في كوريا لأن الأنف سيبدو جميلاً وشكله الطبيعي، حيث تستخدم هذه التقنية شقًا مفتوحًا في قاعدة الأنف (Open Rhinoplasty) يمكنها تجميل قاعدة الأنف لجعلها أصغر، عملية جراحية لضبط شكل جراح الأنف ليكون أكثر جمالاً وملاءمة، تعديل طرف الأنف لتبدو أنحف ومناسب لشكل الأنف الشعبي الحالي.

إن تخصص تقنية Nose Reconstruction أو تجميل الأنف بدون السيليكوني هو تمديد طرف الأنف لإبرازه وإطلاقه بغضروف حاجز الأنف(Septal cartilage)، وهو العظم الوحيد في الجسم المسطح والمستقيم والملمس والقوي, والتي سيقوم الطبيب بإخراج الغضروف الحاجز 2 في 3 فقط لاستخدامه في تجميل طرف الأنف، (بدون أي تأثير على الجسم لاحقًا) استخدام غضروف حاجز الأنف سيساعد في إطالة طرف الأنف، إنشاء طرف الأنف الدمعي – طرف الأنف جميل حقًا، مما يساعد حقًا على ضبط بنية الأنف وهو الأفضل حاليًا.

أما جسر الأنف فقد في بعض الحالات لا يحتاج التجميل من أي مواد الصناعية، يمكن القول بدون استخدام السيليكون على الإطلاق، حيث يمكن للمريض استخدام مواد طبيعية من المريض نفسه، مثل أغشية العضلات، الأنسجة الدهنية، والغضروف الضلعي، حسب مدى المناسب عن تقييم الطبيب، ولكن إذا كان جسر الأنف مرتفع غير كافٍ، سيختار الطبيب باستخدام هذه المواد لزيادة جسر الأنف، أي Gore-Tex وهي مادة اصطناعية معروفة عالميًا بأنها الأفضل لزيادة ارتفاع جسر الأنف، لأن الجسم لن يخلق الغشاء المغطي، وما يمسك الجير، ولا تضغط العظم وتكون أخدود مثل المواد الاصطناعية الأخرى، ويمكن أن يعيش مدى الحياة بدون الانهيار أو التدهور (والمواد التي اختيارها لتجميل جسر الأنف لزيادة البارز سيقوم الطبيب بتقييم مدى المناسب حسب المشاكل الفردية)

ما المشاكل يمكن يحل بهذه الطريقة؟

تصحيح الأنف المفتوح، إعادة هيكلة الأنف NOSE RECONSTRUCTION أو عملية تجميل الأنف بدون السيليكونية يمكن أن تحل مشاكل الأنف بأشكال مختلفة مثل الأنف القصير أو طرف الأنف الرقيق أو طرف الأنف السميك والكبير أو قاعدة عظم الأنف عريضة، شكل الأنف المشوه أو مشكلة انقباض اللفافة والتي لا يمكن حلها عن طريق تجميل بالسيليكون العام.

*هل من المؤلم تصحيح عملية تجميل الأنف المفتوحة وعدم اختراق طرف الأنف مدى الحياة؟

بالنسبة للمرضى الذين لديهم أنف أو خضعوا لتجميل بالسيليكون ويرقق طرف الأنف حتى سيخترق، لو تصحيح بالسيليكون مرة ثاني، سيواجه طرف الأنف مشاكل أكثر، بحيث تصحيح طرف الأنف نستخدم التقنية لتصحيح الأنف المفتوح Nose Reconstruction يمكن إصلاح هذه المشكلة بشكل دائم.

تصحيح الأنف المفتوح بعموم وليس الارتفاع فقط!

جراحة الأنف أو تصحيح الأنف بتقنية إعادة بناء الأنف Nose Reconstruction أو تجميل الأنف بدون السيليكون، يمكن أن يضبط شكل الأنف العام ليبدو أكثر جمالًا مما لا تستطيعه جراحة تجميل السيليكون العامة، حتى فكرة خاطئة مفادها أن قطع جناحي الأنف سيجعل الأنف يبدو أنحف، حيث في الواقع يجعل حجم جناح الأنف أصغر ولكن لا يجعل الأنف يبدو أنحف، أما جراحة الأنف Nose Reconstruction سيتمكن الطبيب من تعديل بنية الأنف بالكامل، سيبدو شكل جناح الأنف أكثر النحافة من خلال تصحيح الهيكل الداخلي، حتى في معظم الحالات ليس من الضروري قطع الأجنحة مع تصحيح الأنف لأن أنحف فتحتي الأنف والأجنحة بدرجة تقريبا، ومع ذلك هناك أيضًا حالات يضطر فيها الطبيب إلى قطع جناحي الأنف، يعتمد على مشكلة المريض، سيقوم الطبيب بتقييم وتحليل المشكلة حسب المشكلة ومدى مناسب كل شخص لتبدو نحافة، أما بالنسبة لعملية تجميل الأنف المفتوحة مع قطع جناحي الأنف، سيجعل الأنف نحيفًا، وفي الواقع هذا فقط يجعل حجم جناحي الأنف أصغر ولكن لا يساعد على الغرق.

ما هو نوع الأنف المناسب لأشكال وجوه المرأة التايلندية؟

تختلف بنية الوجه لكل شاب وشابة، وبالطبع في كل شكل وجه سيكون لها شكل الأنف المناسب، أود اليوم أن أتحدث عن شكل وجه المرأة التايلندية، وما نوع الأنف المناسب لشكل الوجوه؟

وجه نحيف طويل

الشبان أو الشابات بوجه نحيف، معظمهم مناسب لأنف منحدر بارز الطرف، أو أطلق عليه اسم أنف كوري، لمن لديهم وجه نحيف أنف منحدر مع طرف بارز سيعطي الوجه المزيد من الأبعاد ويبدو أكثر بروزًا.

وجه مستدير

الفتيان أو الفتيات مع وجوه مستديرة، معظمهم مناسب لأنوف الدمعة لأن جسر الأنف يبرز على شكل قطرة الماء سيجعل الوجه المستدير يبدو أكثر النحافة يساعد على جعل الوجه يبدو متناسباً وثابتاً.

وجه مربع

الشبان والشابات ذوي الوجوه المربعة، معظمهم مناسب لأنف منحدر مع الطرف الأفطس، للأشخاص الذين لديهم هيكل وجه مربع ينبغي أن يكون شكل الأنف مع الطرف الأفطس سيجعل الوجه يبدو حادًا يتوافق مع وجه به زوايا مربعة، يبدو غاليًا مثل النمط الغربي.

وجه البيضاوي

الشبان أو الشابات بوجه البيضاوي، معظمها مناسب لجميع أشكال الأنف، لأنه يتميز بشكل وجه أكثر فائدة من أشكال الوجه الأخرى، بغض النظر عن أي شكل الأنف ستبدو دائمًا متوافقة مع الوجوه البيضاوية، سواء كانت أنفًا شكل الدمعة، أو شكل المنحدر مع طرف بارز أو طرف الأفطس، يعتبر شكل وجه هذا يناسب حقًا لكل شكل من أشكال الأنف.

الدرجات للقياس شكل الأنف

يعتبر شكل الأنف عند مواجهة الجانب هو الدرجة الصحيحة، لأنه الشكل الذي يهتم به الجميع، سواء كان الشباب أو الشابات يتحدثون دائمًا عن شكل الأنف عند مواجهة الجانب، سنراكم فيما يتعلق ما هو شكل الأنف المناسب وفق النظرية على النحو التالي

كل هذه ٤درجات تحدد شكل أنفنا الجانبي.

الدرجة الثانية هي الدرجة في طرف الأنف مقارنة بالفم، إذا كان عند الفتيات، فقد تكون حوالي 100 – 110 درجة، أي تعطي زاوية أوسع من الزاوية القائمة، سيعطي الشعور بأن الطرف يبدو بارزا، ولكن إذا كان في الشباب فقد يكون الدرجة تقريبا الزاوية القائمة، وإذا قارنت بين الفتيات التايلنديات والكوريات، فإن  درجة الكوريين هنا أوسع قليلاً منا، لكن عادةً ما يكون طول أنف النساء الكوريات أطول بكثير من النساء التايلنديات.

الدرجة الواسعة عند الكوريات مما لا تجعل الأنف تبدو قصيرة، إذا تلاحظ بعناية، سترى أن الزاوية على طرف الأنف يمكن أن تحدد طول الأنف كذلك، إذا كانت الزاوية أضيق سيبدو الأنف أطول أو قد تبدو كقطرة الماء لكنها قد تكون أقل بروزًا، أو إذا كانت الزاوية أوسع سيبدو الأنف أقصر قليلاً لكنها ستتطلع أكثر إلى الأمام، الحين أود أن أوضح الأمور قليلا.

بالنسبة لي، معنى الكلمة البارزة هي الزاوية الثانية أو nasolabial angle التي تزيد عن 90 درجة، بينما أنف شكل الدمعة يعني أن هذه الزاوية أقل من 90 درجة، مما يعني أن اتجاهات هذين الشيئين مختلفة، لا توجد طريقة للالتقاء، لا يمكن أن تكون في نفس الشخص.

غالبًا ما يرغب معظم الرجال والنساء التايلانديين الأنف شكل الكوري، لذا سنقارن بين أنف الكوري، هاتان الدرجتان للكوريين أضيقان من التايلانديين، أضيق يعني مركز الوجه أكثر بروزًا أو أكثر طالعًا حول الذقن، بينما يكون طرف الأنف أكثر بروزًا هو أن الوجه الكوري في المنتصف وأطراف الأنف البارزة، لذلك إذا تحتاج أنفًا منحدرًا مع الطرف البارز مثل الكوريين، فالزاوية الأولى هي زاوية منفرجة ضيقة، والزاوية الثانية أوسع قليلاً من 90 درجة، والزاوية الأخيرة ضيقة قليلا لجعل طرف الأنف بارزًا.

على كل حال، ستحصل الشكل المحتاج عن إجراء تجميل الأنف أم لا، يعتمد على حالة النسيج والهيكل المادي الأصلي للفرد، كما ذكرنا أعلاه، بالنسبة للمرضى الذين لا يعرفون أي الشكل يختارون، يمكنهم القدوم والتشاور مع طبيب في المستشفى لأجل جمالة وسلامة الجميع.

الرعاية بعد الجراحة

•ضغط قماش باردة أو كيس ثلج لمدة 1-3 أيام حول الأنف، مثل الخدين والجبهة (لا تضغط مباشرة على الأنف)، بعد ذلك إذا هناك كدمة فضغط فوطة مبللة بالماء الدافئ أو الماء الساخن.

•بعد 24-48 ساعة من الجراحة، قد تشعر بصداع، ألم أو احتقان الأنف والأذنين، وبعض التورم حول الوجه، فخذ المسكنات ويجب تناول جميع المضادات الحيوية التي يصفها الدكتور.

•بعد الجراحة يقوم الطبيب بوضع Nasal packing في كلا المنخر لتجبير الأنف، قد يسبب صعوبة في التنفس ومع ذلك فتنفس عن طريقة الفم بدلاً من ذلك.

•يجب أن يحضر المريض لحقن مطهر وأن يقوم بإخراج Nasal packing من فتحة الأنف في اليوم التالي للجراحة في المستشفى مع ممرضة متخصصة، (لا تزيله بنفسك)

•قد يكون الأنف منتفخًا جدًا لمدة 2-3 أيام، وستساعد الجبيرة على تقليل التورم وجعل الأنف المستقيم، والتي ستتم إزالتها في اليوم السابع مع إزالة الغرز (لا تقم بإزالتها بنفسك).

كيف القيام بعد جراحة تجميل الأنف

إجراء تجميل الأنف إنها عملية تحتل المرتبة 1 من 5 والتي يهتم إليها الرجال والنساء، والنقطة التي أكثر شيوعًا قد لا مفر عن عملية تجميل الأنف لأن الشق الصغير، والألم قليل، والشكل الناتج أكثر طبيعية من قبل، بالإضافة أدخل الأطباء تقنيات جديدة للمساعدة وتم تطوير المواد المستخدمة.

قبل أن يقرر الشباب لاختيار عيادة التجميل، يجب أن تنظر بعناية ويجب استشارة مع الجراح مباشرة أولاً، ثم تقرر، حيث يكون الطبيب هو الذي يوصي بكيفية القيام والرعاية قبل وبعد الجراحة ليتمكن الجسم من التعافي إلى طبيعته بشكل أسرع.

الرعاية بعد عملية تجميل الأنف هو شيء مهم آخر لا ينبغي تجاهله، لأنه إذا تم الرعاية بشكل جيد سيجعل الأنف جميلًا ومناسبًا للأسلوب الذي يريده الشباب، هناك الرعاية يوصي بها الأطباء على النحو التالي:

أما بالنسبة للعناية حسب اليوم والوقت عي عامل آخر يقلق الشباب أو النساء، سنعرض بعض الفترات مهمة من خلال 24 ساعة و 7 أيام و أسبوعين و 1 شهر.

1. بعد جراحة الأنف 24 ساعة

بعد 24 ساعة من جراحة تجميل الأنف، قد يعاني بعض الأشخاص من الألم أو كدمات و تورم حول الأنف والوجه، والتي ستكون أكثر تورمًا في أول 2-3 أيام، مع الصداع، يُنصح بتناول المسكنات والمضادة للالتهابات التي يصفها الدكتور للتخفيف الأعراض.

بالنسبة لعناية بالجروح، فلا تنس تنظيف الجرح بالماء المالح، ومسحات القطن تم تعقيمها وتنظيفها، حاول أن يكون أقل الدم بقدر الإمكان، ونظف الوجه بقطعة قطن مبللة بالماء أو الماء المالح أو cleansing لتنظيفه أولاً، لمنع تعرض الجرح للماء، لأنه سوف يلتئم الجرح ببطء والإصابة بسهولة.

2. بعد جراحة الأنف 7 أيام

بعد 7 أيام من الجراحة، هو الوقت الذي يمكن إزالة الشريط اللاصق المدعم لتشكيل جبيرة للأنف، باستخدام الماء الدافئ، مسح وخلعه برفق، ولكن يجب الحذر بالصدمات، على سبيل المثال عدم الضغط أو التدليك في الأسبوع الأول بعد الجراحة، لأنه يمكن أن يسبب التهاب، والامتناع عن لمس المنطقة الجراحة خلال 1-3 أشهر، والتي يجب أن تحذر عن النوم والأكل نفس الشيء.

بما في ذلك الامتناع عن الأنشطة التي يمكن أن تسبب الصدمات، مثل التمارين الشاقة والملاكمة والجري والسباحة والجماع، بسبب خطر التسبب في المشاكل، وإذا كان هناك تورم، يوصى بضغط كمادة باردة بمنشفة باردة أو جل بارد أو كيس الثلج برفق في منطقة الخد والجبين بدلًا من الضغط الساخن خلال الأسبوع الأول ويجب القيام به بانتظام.

3. بعد جراحة الأنف بأسبوعين

بعد أسبوعين من تجميل الأنف، هو الوقت يمكن إزالة الغرز، ولكن لا تزال بحاجة إلى العناية بتنظيف منطقة الخيط بانتظام بعد إزالة الغرز، وتجنب التسبب في سيلان الأنف أو إذا كنت مصابًا بالزكام يجب تناول الهيستامين أو مزيل احتقان الأنف الفوري، لمنع سيلان الأنف إلى الجرح لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة.

بالنسبة الطعام يمكن أن تأكل أي شيء باستثناء الأطعمة المخمرة والأطعمة المخللة والأطعمة غير المطبوخة جيدًا

4. بعد جراحة الأنف بشهر

بعد شهر واحد من الجراحة، يمكن أن تتم الحياة الطبيعية بنسبة 100٪ تقريبًا ويمكن تناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية والأطعمة المخمرة وقد تنتظر حتى 45 يومًا أو أكثر للمشروبات الكحولية، بالنسبة للذين يرغبون بقيام الأنشطة الغوص قد تتوقف في الأشهر الثلاثة الأولى.

أما الكدمات فتعتمد على الشخص، بعض الناس يكاد لا يكون كدمات، لكن لا يزال الاعتناء بنفسك وفقًا لنصيحة الطبيب، لمدة أسبوعين ستلاشى الكدمات، الأعراض بعد عملية لمدة شهر واحد سيدخل الأنف بحوالي 80٪ ، لكن سيظل هناك بعض التورم، وانتظار ٣ أشهر أو أكثر ليدخل في مكانه، ويمكن رؤية شكل الأنف أوضح، الامتناع عن ارتداء النظارات لمدة 3-6 أشهر بعد الجراحة والامتناع عن ممارسة الرياضة لمدة شهر على الأقل لأن قد تسبب المزيد من التورم وسيتوقف النزيف بشكل أبطأ.

الاعتناء بنفسك بعد عملية تجميل الأنف، لا يقل أهمية عن اختيار الجراح أو اختيار مستشفى التجميل التي تلبي المعايير، للتعافي بعد الجراحة بسهولة ولكي يشفى الجرح بشكل أسرع، ويقلل الالتهاب، ويقلل من حدوث الآثار الجانبي ، يجب على الشباب اتباع نصيحة الدكتور بدقة ومنتظم

السؤال الشائع بعد جراحة تجميل الأنف المفتوح

خلال أول يوم أو يومين سيكون هناك بعض النزيف وهو أمر طبيعي، ضع الكمادات الباردة للمساعدة في وقف النزيف بسرعة، حيث بدء الكمادات الباردة بعد الجراحة مباشرة، حتى اليوم الثالث والرابع ابدأ بالكمادة الدافئة حتى تتم إزالة الغرز، كيفية الضغط الكمادات هي قم بضغط محجري العينين الأيسر والأيمن والجبهة والحاجبين بمحاولة تجنب حول الجرح الجراحي.

كيف النوم بعد جراحة الانف، إنه سؤال شائع الذي يتساءل عنه الكثير من الشباب، يجب على مرضى النوم على وسائد عالية لمدة أسبوعين، يمكن النوم بوضعية الجلوس أو استخدام وسادة داعمة للرقبة، ممنوع النوم على البطن والجانب على الإطلاق.

في الفترة الأولى، قد تواجه صعوبة في التنفس بسبب يتورم الغشاء الموجود داخل الأنف، لكن لا تقلق لأنه طبيعي، إذا تشعر بالسيلان يمكن الأخذ مزيلات احتقان الأنف.

خلال الشهر الأول بعد جراحة تجميل الأنف، يجب على الشباب الامتناع عن المشروبات الكحولية والأطعمة المخمرة والأطعمة طعم الحارة والأطعمة غير المطبوخة جيدًا والخنزير والمأكولات البحرية والأطعمة المعلبة ومكملات الفيتامينات والكولاجين والامتناع عن التدخين وجميع المخدر.

Post Views: 17

Get Appointment