رفع الحاجب، جراحة شد الجبهة، تقنية جديدة بالشق القصير

جراحة رفع الحاجب لرفع وشد الجلد حول الجبهة والحواجب والجفون لحل مشكلة تدلي الحاجبين وتدلي زوايا العيون مما ينتج عنه مظهر أكثر حدة للجفن، ويبدو جلد الجبهة أكثر ثابتا ومتماسكا، مع معظم المشاكل التي تسبب التجاعيد وشيخوخة الجلد ناتجة عن تقدم العمر وهو أمر لا يمكن للجميع تجنبه، سواء كانت تجاعيد على الجبهة أو أقدام الغبار، بما في ذلك تدلي الجفون أو ترهل الجفون حتى تكون الجفون المختبئ، لذلك يعتبرها خيارًا آخر لتصحيح العيون مع تقنية رفع الحاجب ماستربيس، وهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من تدلي الجفون بسبب تقدم العمر، ومنهم من ليس عنده المسافة بين الحاجبين والعينين.

لمن تناسب عملية رفع الحاجب؟

• الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الحواجب، ترهل الجفون، يوجد العديد من التجاعيد حول الجفون.

• المسافة بين العينين والحواجب ضيقة للغاية، اجعلها تبدو غير متناسبة، وجه يبدو مسن.

• كلا الحاجبين على مستويات مختلفة، مما يجعل الجفون غير متساوية كذلك.

• الأشخاص الذين يعانون من الجفون المختبئ بالداخل والجفون غير الجذابة بسبب تدلي الحاجبين.

رفع الحاجب التقليدي بتقنية DIRECT BROW LIFT

إنها عملية جراحية لرفع الجلد المترهل، رفع الحاجب يختلف عن جراحة الجفن العلوي بتقنية “DIRECT BROW LIFT” ، وهي عملية جراحية لتغيير خط العين الحالي بدون إنشاء جفن جديد، لأنه شق في منطقة الحاجب يمكن إجراء الجراحة حتى لمن لديهم جفون سميكة، لكن هذه الطريقة ليست شائعة، لأنه بعد الجراحة هناك فرصة لرؤية الندوب بوضوح على الوجه، ومع ذلك فإن الندبات سوف تتلاشى تدريجيًا اعتمادًا على الرعاية الذاتية تقنيات جديدة لرفع الحاجب بالشقوق الصغيرة Endoscopic Brow Lift

تقنية جراحة رفع الحاجب باستخدام كاميرا Endoscopic مع Endotine

إنها عملية شد الحاجب باستخدام كاميرا التنظير الداخلي بالتزامن مع Endotine، لذلك ليست هناك حاجة لشقوق طويلة، سيتم إجراء 3-5 شقوق فقط، الذي رفع الحاجب بهذه التقنية لا يترك الجرح على الوجه، لأن الجرح سيخفيه خط الشعر، ومع ذلك فإن النقطة التي يوضع فيها الجرح هي نفس المستوى مع زوايا العيون الداخلية والخارجية على كلا الجانبين، لذلك تبدو الحواجب طبيعية، تقليل تجاعيد الجبهة، والأهم من ذلك أنه يساعد على زيادة المنطقة حول العينين، يجعل العيون تبدو أكبر أيضًا.

تتطلب عملية رفع الحاجب باستخدام تقنية Endoscopic Brow Lift فصل الطبقة الخارجية من الجلد عن الجبهة، من خلال الاعتماد على أدوات محددة صغيرة جدًا، يتم إدخالها في النقطة التي يوجد بها الجرح، من خلال النزول إلى تحت الحاجبين، خلال هذا الوقت سيستخدم الدكتور أدوات للتحكم عضلات الجبهة والعضلات بين الحاجبين، في الموضع الذي يسبب التجاعيد والأخاديد العميقة للمساعدة على إرخاء العضلات، لجلد أنعم، تستغرق العملية حوالي ساعة إلى ساعتين فقط.

لو نتحدث عن مزايا الجراحة باستخدام كاميرا Endoscopic بالتزامن مع استخدام جهاز يساعد في رفع الحاجبين والجبين بمادة تسمى Endotine Transbleph بدلاً من الغرز قابلة للامتصاص، حيث يمكن للجهاز خياطة الجروح لسحب الأنسجة كما أنه يذوب في أجسامنا في غضون 1-2 سنوات، إنها جراحة آمنة للغاية، نتائج طويلة الأمد، تساعد في تقليل التجاعيد حول الجبهة، بما في ذلك المساعدة في رفع الجفون حتى لا تسقط، كما أن التورم والكدمات أقل لأن الجرح صغير جدًا، كل شيء يشبه عملة معدنية ذات وجهين، إذا كانت هناك مزايا، فسيكون هناك دائمًا عيوب، وهذا طبيعي، والعيب هو سعر الجراحة مرتفع للغاية، لأنه يتطلب استخدام معدات خاصة بالتزامن مع إذا كان أي شخص يعاني من مرض خلقي أو كبار السن فهذا غير مناسب، لأنه في عملية الجراحة يحتاج التخدير.

ما هي جودة مادة الخاصة Endotine؟

إذا نتحدث عن جراحة رفع الحاجب في العصر الماضي مع التكنولوجيا التي لم يتم تطويرها، يجعل تلك الفترة مخيفة للغاية على الإطلاق، كما يتضمن موضوع الندبات التي يمكن رؤيتها بوضوح، ولم تكن النتائج طويلة كما ينبغي، يسبب الكثير من القلق عند اتخاذ القرار بفعل، مع تكنولوجيا اليوم تم تطويره ليكون آمنًا للغاية، نتائج أكثر ديمومة، مع إدخال تقنيات الجراحة بالمنظار، مما يجعل الجرح صغيرا جدا، يستغرق وقتًا أقل للتعافي ورؤية النتائج الواضحة.

بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام مواد خاصة مثل Endotine ، وهي مادة طبية آمنة للغاية للجسم، للمساعدة في زيادة كفاءة شد الوجه، حيث يتميز Endotine بخصائص التصاق عالية، يساعد على الشد ترهل الجلد، كما أنه يحفز تكوين الكولاجين الجديد أيضًا، يجعل البشرة تبدو متماسكة وثابتة بشكل طبيعي، والأهم من ذلك يمكن للإندوتين أيضًا أن يذوب نفسه في غضون 1-2 سنوات، وبعد التذويب لا يزال يحتفظ بالثبات ويشد الجلد بشكل أفضل من استخدام الخيوط قابلة للامتصاص.

أين هي أفضل المكان جراحة رفع الحاجب؟ لماذا لازم Masterpiece ؟

جراحة رفع الحاجب يتطلب خبرة خاصة في الجراحة، لنتائج جيدة بعد الجراحة يجب أن يقرر اختيار مستشفى تم توحيده، ولكن إذا اخترت المستشفى الخطأ قد يكون خطيرا، سواء من المضاعفات التي قد تحدث، لذلك سنخبرك اليوم بالأشياء التي يجب مراعاتها.

مصداقية المستشفى

يجب أن يكون مستشفى معياريًا، لديها فريق طبي وبما في ذلك أدوات ومعدات الجراحة التي تم توحيدها.

خبرة الطبيب

أول شيء يجب مراعاته هو الطبيب الذي أجرى العملية، سواء كان ذلك من عمل الطبيب، وهو ما يمكننا اكتشافه من مراجعات مستخدمي الخدمة الحقيقيين، والتراخيص المهنية، بما في ذلك استشارة مع الطبيب، لأن الطبيب المختص سيكون قادرًا على الشرح وإعطاء نصائح مفصلة ودقيقة.

غرفة العمليات وأدوات موحدة

حتى تكون نتائج جراحة رفع الحاجب ممكنة بأمانة بدون الخطورة أثناء الجراحة، من الضروري الدراسة والعثور على معلومات حول المستشفى، معدات جراحية حديثة نظيفة ومعقمة في كل مرة.

الأسعار والعروض الترويجية

اختيار جراحة شد الوجه بالمستشفيات العامة الرخيصة قد لا تكون النتائج مرضية كما متوقع، أو في بعض الأحيان قد تكون النتائج أسوأ مما كان متوقعا، بالإضافة هناك العديد من الآثار الجانبية التالية، لذلك قبل أن نقرر اختيار أين ستخضع الجراحة رفع الحاجب، يجب أن نطلب معلومات مفصلة، بما في ذلك الأسعار والعروض الترويجية حتى نكون واضحين أولاً، والطلب عن مراجعات المرضى الحقيقين، لأن هذا جزء دلالة على مهارة الطبيب والنتائج التي يجب أن نحصل عليها أيضًا.

في مستشفى Masterpiece لدينا بقيادة فريق من الأطباء المتخصصين، مضمون بالجائزة رقم 1 في تايلاند، يستخدم Endotine كجراحة بالمنظار 3 Ship مستوردة من ألمانيا، يساعد في تكوين وجه المريض ليبدو جميلاً ، رائعًا ، طبيعيًا ، سواء

• عيون تبدو جميلة وحادة وطبيعية.

• الوجه يبدو أكثر حلاوة، لأنه يمكن القضاء تجاعيد الجفن، بما في ذلك الترهل حول الجبهة، كما أنه يجعل العيون تبدو أكثر الاستدارة.

• لا ترى ندوب على الوجه، لأن الندبات مخفية في منطقة خط الشعر.

• فترة التعافي قصيرة نسبيًا، قادر على العودة بسرعة إلى الحياة اليومية.

الاحتياطات قبل الخضوع لعملية جراحية.

يعلم الجميع أن جميع أنواع جراحة رفع الحاجب محفوفة بالمخاطر، إذا اتبعنا بدقة تعليمات الموظفين، سيساعد في تقليل المخاطر التي من المحتمل أن تحدث أثناء الخضوع لعملية جراحية، كما أنه يساعد على إجراء الجراحة بسلاسة أيضًا، لذلك سنخبرك ما هي الاحتياطات من أجل سلامة الجراحة، لا تنسى اتباعها بدقة قبل يوم الجراحة

• الامتناع عن التدخين والفيتامينات والمكملات الغذائية لمدة شهر واحد على الأقل.

• الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية قبل يوم أو يومين من الجراحة، واستمر لمدة 7 أيام على الأقل بعد الجراحة.

• يجب على المرضى القدوم لإجراء فحص دم في المستشفى على الأقل 5-7 أيام قبل الجراحة (في حالة عدم الراحة لإجراء فحص دم في المستشفى يمكن تقديم نتائج فحص الدم).

اليوم الجراحة

• يجب على المرضى غسل شعر جيداً قبل يوم الجراحة والامتناع عن المكياج وارتداء العدسات اللاصقة.

• الامتناع عن ارتداء جميع أنواع المجوهرات مثل الأقراط والقلائد والخواتم والمجوهرات على الجسم في يوم الجراحة.

• اختر الملابس التي يسهل ارتداؤها، سواء كان تي شيرت برقبة واسعة أو قمصان بأزرار أمامية لتقليل لمس الوجه بعد الجراحة.

• جهز حالتك النفسية ، لا ينبغي أن يكون متحمسًا بشكل مفرط، وينبغي دراسة التفاصيل بعد الجراحة، سيكون هناك تورم وكدمات حول الجرح وتغيرات في الوجه أو منطقة الجراحة، يستغرق التئام الجرح وقتًا أو التعود على صورة جديدة.

• إبلاغ الدكتور عن معلومات المرض المزمن، الأدوية لحقها، والتاريخ الجراحي، وتاريخ حساسية الدواء، وتاريخ حساسية الطعام بالتفصيل.

• المرضى الذين يتلقون أدوية تذوب الجلطات، والأدوية التي تؤثر على تخثر الدم، يجب استشارة طبيب شد الوجه قبل الخضوع لعملية جراحية أو الإبلاغ قبل موعد حجز موعد الجراحة.

الرعاية بعد الجراحة

• خلال أول ليلتين، ينصح بالنوم مع وسائد عالية لتقليل التورم.

• خلال الأيام الثلاثة الأولى، يمكن البدء في وضع الكمادات الباردة، حيث يتم وضع الجل الكمادة الباردة على قطعة قماش نظيفة وضغطها برفق، نكرر أنه يجب الضغط برفق، في المدة 6 أيام، وبعد ذلك يمكن البدء في الضغط الدافئ، يمكن عمل طريقة الضغط الدافئ بنفس طريقة الضغط البارد، يجب أن تضغط بلطف أيضًا.

• خلال الفترة من 2 إلى 4 أسابيع، يجب أن تمتنع عن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أولاً، بما في ذلك الامتناع عن المشروبات الكحولية وتوقف عن التدخين أيضًا.

• يجب الامتناع عن الأطعمة المخمرة والدجاج والبيض والمأكولات البحرية خلال الأسابيع الثلاثة الأولى بعد الجراحة.

• تجنب النوم على الجرح لمدة 3 أشهر.

• الأهم الشيء لا تنس اتباع نصيحة الطبيب بدقة وتناول الادوية الموصوفة من الطبيب وتحضر لمقابلة الطبيب في تاريخ ووقت الموعد.