• Opening hours :
    Monday - friday, 08am - 21.00pm
  • Address :
    Masterpiece Hospital Sukhothai Road, Dusit Sub-District, Dusit District, Bangkok

Get Appointment

الجفون المزدوجة أكثر المقبولة لدى المشاهير.

 جراحة الجفن المزدوج في مستشفى ماستر بيس ينهي كل المخاوف بشأن العيون، والجفون الفردية، والعيون غير المتساوية، ليست اللطيفة، وليست الجذابة، المستشفى ماستربيس يمكن المساعدة، العيون هي الجزء الأول الذي يجب أن ينظر إليه، لو لديك جفون أكثر مستديرة مشرقة، يجعل الوجه أكثر جاذبية إلى مستوى آخر، المستشفى تهتم عن عينيك، لذلك هنا في أنواع مختلفة من خدمات جراحة العيون، لجعل جراحة العيون تبدو جميلة، يستوعب جميع أنواع وأنماط العيون، إنهاء جميع مشاكل العيون في مستشفى Masterpiece.

تقنية الشق الصغير (Small Incision Double Eyes)

 تقنية شق الصغير، بالرغم أنها طريقة الشق إلا أنها تعطي نتائج طبيعية، الميزة الخاصة هي خط العين يكون رفيعة وحادة، لكنها لا تخدع العيون، مناسب للأشخاص ليس لديهم الكثير من الجفون.

الطريقة الجراحية لتقنية الشق الصغير، هي الجمع بين مزايا طرق الخياطة والشق معا في الجراحية، عن طريق عمل شق صغير حول الجفن العلوي، والتخلص من بعض الدهون أو العضلات غير الضرورية، بعد ذلك يتم خياطة الجرح.

بالنسبة لوجود شق يبلغ طوله حوالي 1 سم، فهي تقنية شق صغير (Small Incision Blepharoplasty)، وحتى إذا كانت هناك دهون، فيمكن إزالتها وخياطة جفن جديد، إنشاء خط جفن مزدوجة ذات مظهر طبيعي.

ومع ذلك فإن مشكلة كل شخص مختلفة، يجب استشارة مع أخصائي ليقيم الدكتور ويوصي بالطريقة الجراحية المناسبة  لأفضل النتائج.

ما هي أنسب جراحة الجفن المزدوج لك؟

هناك طريقتان رائعتان لعمل الجفون المزدوجة، وهما جراحة بشق قصير وشق طويل، إذن أيهما يناسبنا؟ أيهما أفضل؟  من المهم معرفة مشاكل جفن عينك والنظر في شكل الجراحة، للحصول إلى الطريقة الجراحية الأنسب لحل مشاكل الجفن لكل حسب الشخص، في الواقع لكل طريقة إيجابيات وسلبيات مختلفة، يجب أن يكون الجراح الجيد قادرًا على القيام بكل الطرق، واختيار الطريقة الأفضل التي تناسب لكل شخص، دعونا نرى جراحة العيون بشق قصير أو شق طويل، ما هي إيجابيات وسلبيات لكل طريقة؟

جراحة عن طريق شق قصير

إنها جراحة عن طريق حقن مخدر أولاً في منطقة الجفن، ثم يتم عمل شق في وسط الجفن العلوي لحوالي 1-2 سم وإزالة الدهون الزائدة حول الجفن، ثم خياطة الجفون، إنها جراحة قليلة الإزعاج على أنسجة الجفن، يجعل التورم بعد الجراحة ضئيلاً للغاية.

 من خلال عمل شق قصير، فهي مناسبة للشباب، لأن الجلد يظل مشدود، تساعد الشقوق القصيرة في الحصول على جفن أكثر طبيعية، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تحل المشاكل لدى الأشخاص الذين جفون صغيرة، أو تدلي الجفون، أو جفون فردية، أو عيون غير متساوية، حيث خلال الجراحة بشق قصير،إنه يعمل بشكل جيد مع الأشخاص الذين لديهم دهون حول الجفون قليل والأشخاص ذوي العيون الصغيرة، إنها خياطة الجفن 2-3 نقاط، لذلك يستغرق الوقت الجراحة أقل من إجراء شق طويل، ويستغرق 30-45 دقيقة فقط، التعافي بسرعة، بعد الانتهاء يمكنك العودة إلى المنزل فورا، الجرح الجراحي صغير مع تورم وكدمات قليل وستوضح النتائج في 3-4 أسابيع بعد الجراحة.

من هو المناسب لشق قصير؟

. الأشخاص الذين ليس لديهم الجفون والدهون حولها كثيرة.

2. المراهقون أو الأشخاص الذين لا تتدلى جفنهم.

الإيجابات عن شق قصير

1. ندوب صغيرة، سهلة الشفاء، لأنها مجرد شق حول الجفن 1-2 سم، بعد انهيار الجفن في مكانه، لقد التئم الجرح ولا يكاد تُرى الندب، سيكون مثل التجعد الجفن الطبيعي.س

2. تستغرق الجراحة عن أقل الوقت، ازعاج أنسجة الجفن قليل جدا، لذلك فإن التورم يكون أقل أيضا، ويختفي بسرعة، ويدخل بسرعة (مقارنة بالشق الكبير) بدون التعافي تقريبًا، يمكنكم الخروج لحياة اليومية الطبيعية.

3. مناسب للشباب الذين ليس لديهم الكثير من الجفون، والجفون ليست سميكة، لأن هذه الطريقة لن تأخذ الجفن المفرط.

 السلبيات عن شق قصير

1. الأشخاص الذين تدلي الجفون كثير، ستسقط الجفون لتغلق العين بعد أن يهدأ التورم، وتصبح الطبقة أصغر، أو ستظل الجفون متدلية عند زواية العين.

2.الأشخاص الذين جفون كثيفة للغاية،  بهذه الطريقة ستبدو الجفون أكثر كثافة من المعتاد لأنها تتم عن طريق خياطة الجفون أعلى، بدون إزالة الجلد وأنسجة الجفن المفرط،  لذلك إذا كان لدى الشخص الكثير من الجلد الجفون أو حالة كبار السن لديهم الكثير من الترهلات، سينصح الدكتور بإجراء شق طويل مع إزالة الجفون المفرط للحصول على نتائج أفضل وأجمل.

جراحة عن طريق شق طويل

إنها جراحية العيون عن طريق عمل شق الجفن العلوي، من الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية، لإزالة الدهون الزائدة حول الجفون، في بعض الحالات قد يلزم إزالة الجفن الزائد بعد، قبل خياطة الجفون للحصول إلى الجفن المزدوج على حسب الحاجة.

حيث خلال إجراء شق طويل، مناسب لكبار السن بسبب محجر العين العميقة، وترهل الجفون، ينبغي عمل شقوق طويلة لإزالة الدهون من الجفون أولاً، إضافة إلى الذين لديهم زواية العيون متدلية، الجفون تترهل وتحجب الرؤية، بسبب تقدم العمرلذلك يجب عمل شق طويل لإزالة الدهون وقد يحتاج إلى قطع الجفن المفرط قبل خياطة الجفن لجعل العيون تبدو أكثر تناسقًا، تستغرق جراحة الشق الطويل حوالي 1-1.30 ساعة، وبعد الجراحة تستغرق حوالي أسبوعين للتعافي، لأن العينين متورمتان وكدمات ويستغرق من شهر إلى شهرين لرؤية نتائج واضحة، يجب على المرضى الاعتناء بأنفسهم جيدًا بعد جراحة العيون.

من هو المناسب لعمل شق طويل؟

1. الأشخاص الذين ليس لديهم الجفون والدهون حولها كثيرة.

2.المراهقون أو الأشخاص الذين لا تتدلى جفنهم.

 الإيجابيات عن شق طويل

 1. تقليل النسبة تدلى الجفون عند زاوية العين من الشقوق القصيرة (ولكن إذا تدلى الجفون شديدا، فما يمكن).

2.هذه الطريقة هي عبارة عن شق طويل، لذلك يمكن إزالة أكثر من الدهون، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من دهون جفون شديدة، حالة المراهقين الذين لا ترتخي جفونهم فيمكن استخدام هذه التقنية.

 السلبيات عن شق طويل

 1. يستمر التورم والكدمات لفترة أطول مقارنة بالشق القصير، الندبة أطول وأكثر وضوحًا.

2.مثل السلبيات بشق قصير، غير مناسب للأشخاص الذين لديهم الدهون والجفون السميكة للغاية جدا، لأن هذه التقنية يمكن أن تزيل الدهون في درجة، لكنها لم تزيل الجفون المفرط لذلك إذا استخدام هذه الطريقة في حالة ذات جفون متدلية جدا، الجفون الموجودة ستسقط لتغطية طبقة العين، يجعل غير واضحة على أي حال.

الاستنتاج :

اختيار أي عمل شق قصير أو شق طويل، ينبغي أن تستشر مع الدكتور الذي أجرى الجراحة، يساعد الدكتور في تقييم هيكل العين وتشخيص المشكلة، بما في ذلك المساعدة في تصميم الجفون لتلبية احتياجات المريض قدر الإمكان.

 التحضير قبل الجراحة

• إبلاغ الدكتورعن أمراض المزمن، للتحقق من الاستعداد الأولي، مع الأدوية التي تأخذها، لأن بعض الأدوية تؤثر على التعافي بعد الجراحة.

 •تجنب عن تناول الأدوية التي تذوب جلطات الدم أو الأدوية التي تسبب تخثر الدم، مثل الأسبرين، إلخ.

 •الامتناع عن تناول المكملات والفيتامينات المختلفة لمدة شهرعلى الأقل.

 •الامتناع عن التدخين والكحول لمدة أسبوعين.

 •الكافية عن الراحة، لتحضير الجسم القوة، سوف يساعد بعد الجراحة، يتعافى نظام الجسم بسرعة.

الرعاية بعد الجراحة

• كمادات باردة بعد الجراحة لمدة 2-3 ساعات، ويجب مستمرها لمدة 2-3 أيام.

 • تجنب عن الرطوبة، حاول إبقاء الجرح جافًا، وحرص نظيفًا دائما، لا توجد بقعة الدم أو قشرة الدم بمنطقة الجرح.

 • المتابعة مع الدكتوركل مرة، لمتابعة عن التورم  وكدمات حول العينين.

 • الكافية عن الراحة للسماح جسمك بالتعافي بسرعة.

 • اشرب كمية كافية من الماء النظيف.

 • تجنب الفرك والحك القاسي لمنطقة العين، لا ينبغي أن تلمس هذه المنطقة لمدة 3 أسابيع على الأقل.

 • يمكنك المكياج أو غسل وجهك بشكل طبيعي.

 • بالنسبة لأولئك الذين لديهم إفرازات العين أكثر من المعتاد، لا تقلق لأن هذه الأعراض ستختفي في أسبوع واحد.

 • لمن يشعر بالشدة حول الجزء العلوي من الجفون، ستختفي هذه الأعراض في أسبوع واحد.

  جراحة العيون المزدوج، تقنية الشق الطويل

في الحالة التي الجفون فيها الدهون شديد، والجلد حول الجفون أكثر سمكًا والجفون فيها كثير العضلية، العادة تكون استخدام عن طريقة الشق لإجراء جراحة الجفن المزدوج

الشق الطويل، (Full Incision Blepharoplasty)  لفتح العيون لتبدو أكبر، يتم فتح طول وعرض العينين، وتكون النتيجة طبقة الجفن أكثر وضوحًا لا يختبئ بالداخل، والميزة أن الدكتور يمكنه خياطة الطبقة والمكان الصحيح من عضلات العين، ويمكنه قطع الجفون المفرط بالدقة وإزالة الدهون معا، مناسب

للأشخاص الذين لديهم الكثير من الجفون أو يرغبون الحصول على جفون جميلة وواضحة على طول خط الجفن.

على كل حال فإن مشكلة لكل شخص مختلفة، يجب استشر مع أخصائي ليقيم الدكتور ويرشد بالطريقة الجراحية المناسبة لأفضل النتائج.

Post Views: 12

Get Appointment