• Opening hours :
    Monday - friday, 08am - 21.00pm
  • Address :
    Masterpiece Hospital Sukhothai Road, Dusit Sub-District, Dusit District, Bangkok

Get Appointment

تجميل الأنف بالسيليكون (Nose surgery)

تحظى عملية تجميل الأنف بشعبية كبيرة عند الآسيويين الذين ليس لديهم جسر أنف بارز مثل الأوروبيين، يمكن أن تبرز جسر الأنف بالسيليكون، والتي يجب أن تكون متوازنة مع الوجه والشكل ويجب أن تكون طبيعيًا ويتناسب مع الوجه العام.

أشياء يجب مراعاتها عند استخدام السيليكون لعملية تجميل الأنف.

تجميل الأنف بجراحة بسيطة (Close rhinoplasty) حيث يستخدم الطبيب مادة اصطناعية لعمل الأنف، مثل السيليكون، والتي سيتم إدخالها على الشق الجراحي الصغير داخل تجويف الأنف، إنها تقنية سهلة ومريحة للقيام بها، لا تستغرق الجراحة وقتًا طويلاً، وهي مناسبة للحالات التي ذات شكل الأنف الأصلي الجيد، فمثلاً قاعدة الأنف ليست كبيرة جدًا، جسر الأنف مسطح جدًا ، وشكل الأنف غير معوج وطويل أو قصير جدًا لأنه إذا كان طول الأنف مناسبًا، فيمكن التجميل بالسيليكون، ولكن هناك قيود هو غير مناسبة للأشخاص الذين لديهم أنف قصير (Short nose)

الإيجابيات

• إنها تقنية جراحية بسيطة للغاية مع وقت الجراحة القصير.

• لا يحتاج المرضى للتخدير بسبب استخدام التخدير الموضعي لأنه فتحة الشق في المنخر من جانب واحد فقط.

السلبيات

• غير مناسب للأشخاص الذين لديهم أنوف قصيرة جدًا.

• لا يمكن تصحيح هيكل الأنف على الإطلاق.

المواد المستخدمة لتجميل الأنف

السيليكون المستخدم هو السيليكون المنتج للخدمات الطبي (Medical Grade Silicone)، والذي سيختلف السيليكون وفقًا لبلد الإنتاج، سيختار الجراح حسب المناسبة لشكل الأنف وحالة الجلد الفردية.

طريقة الجراحية

عملية تجميل الأنف بالسيليكون هي استخدام مادة اصطناعية (سيليكون) في الجراحة لإدخال شق جراحي صغير في تجويف الأنف، سيضع الطبيب السيليكون من جسر الأنف إلى طرف الأنف، إنها تقنية سهلة ومريحة، وتستغرق وقتًا قصيرًا للجراحة، ووقت التعافي قليلًا جدًا، سيقوم الدكتور بتصميم شكل يناسب مع بنية الوجه كل شخص.

المزايا تجميل الأنف في ماستر بي

• جميل، طبيعي، مناسب لنسبة الوجه.

• التعافي السريع، فترة نقاهة قليلة جدا، يكاد لا يوجد تورم وكدمات بعد الجراحة.

• الأطباء على درجة عالية من المهارة والخبرة، تم إجراء أكثر من 10000 عملية جراحية.

التحضير قبل الجراحة

• إبلاغ الطبيب عن معلومات المرض المزمن، الأدوية لحقها، والتاريخ الجراحي، وتاريخ حساسية الدواء والطعام (إذا كان هناك تاريخ طبي من المستشفى يجب إحضارها في يوم الاستشارة ) أو إبلاغها قبل موعد الجراحة.

• المرضى الذين يتلقون أدوية مضادة جلطات الدم، والأدوية التي تؤثر على تخثر الدم، مثل الأسيرين، أو مسكنات الألم NSAID مثل Voltaren أو Brufen أو من الأدوية للأمراض المزمن، ينصح لاستشارة مع الدكتور قبل الجراحة أو إبلاغ قبل حجز الموعد الجراحية.

• الامتناع عن تناول جميع مكملات الفيتامينات مثل فيتامين هـ ، وزيت السمك، وأوراق الجنكة، وبذور العنب، والجينسنغ، إلخ، يجب التوقف لمدة شهر على الأقل.

• يجب غسل شعرك جيداً قبل يوم الجراحة، ولا مكياج يوم الجراحة والامتناع عن ارتداء العدسات اللاصقة في يوم الجراحة، إذا كانت هناك مشاكل في الرؤية فارتدِ نظارة طبية بدلًا من ذلك.

• الامتناع عن ارتداء جميع المجوهرات مثل الأقراط والقلائد والخواتم والمجوهرات على الجسم في يوم الجراحة (إذا تعذر إزالتها، يجب إبلاغ الموظفين)

• الامتناع عن التدخين لمدة 4 أسابيع على الأقل قبل الجراحة وبعدها، وذلك لأن المواد الموجودة في السجائر تقلل من كمية الأكسجين في الدم وتدمر الخلايا التي تصلح التئام الجروح، لذلك يقل تدفق الدم إلى منطقة الجراحة، مع فرصة للجلد المجرح نقص الأكسجين يؤثر التئام الجرح بشكل أبطأ من المعتاد وخطر للإصابة.

• الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية قبل يوم أو يومين من الجراحة، واستمر لمدة أسبوع على الأقل بعد الجراحة.

• قبل الجراحة يجب على المرضى تنظيف أظافر اليد والقدم جيدًا، الامتناع عن طلاء الأظافر اليد والقدم والامتناع عن جميع أنواع وصلات الأظافر.

• جهز حالتك النفسية، لا ينبغي أن يكون متحمسًا بشكل مفرط ويجب أن تعرف أنه بعد الجراحة سيكون هناك تورم وكدمات حول الجرح وتغيرات الوجه أو منطقة الجسم التي أجريت فيها الجراحة، حيث يستغرق التئام الجرح وقتًا أو التعود على صورة جديدة.

الرعاية بعد الجراحة

• ضع قماش باردة أو كيس ثلج لمدة 7 أيام الأولى حول المنطقة حيث تم تثبيت شريط الأنف، (إطلاقا لا تلمس الجزء المتصل بالشريط)

• بعد 24 ساعة قد تشعر بصداع، ألم في الأنف، وبعض التورم حول الوجه، فخذ المسكنات ويجب تناول جميع المضادات الحيوية التي يصفها الدكتور.

• قد يتورم الأنف أكثر من يومين إلى ثلاثة أيام، ويمكن إزالة الجبس بعد 7 أيام باستخدام الماء الدافئ لمسحه بلطف وتقشيره برفق.

• بعد اليوم السابع بعد إزالة الجبس، ضع كمادة دافئة على المنطقة المتورمة والمصابة بالكدمات.

• بعد العمل لمدة 3 أيام – أسبوع واحد يمكن الذهاب إلى العمل، ولكن يجب تجنب بعض الأنشطة القوية للغاية، مثل الجري والسباحة والجماع، تجنب نفخ أنفك، وفرك الأنف، وإحناء رأسك لفترة طويلة، ورفع الأشياء الثقيلة.

• بشكل عام، سوف يدخل الأنف في المكان لمدة 3 أشهر أو أكثر، وسوف يدخل حوالي 60٪ في أسبوع واحد، و 80٪ في شهر واحد، و 90٪ – 100٪ خلال 3-6 أشهر.

أين أفضل المكان لجراحة الأنف، إنه سؤال شائع للأشخاص الذين يقررون القيام لكن ما زال يعرف من أين سيفعل، وأين المكان لتخرج نتيجة جميلة ومناسبة؟ اليوم دعونا نحل الإجابة معًا.

أين أحلى المكان لجراحة الأنف عام 2024؟

تعتمد جراحة الأنف الجيدة على العديد من العوامل، يجب أن يتمتع الجراح بالخبرة والماهرة في أنواع عديدة من الجراحة، لكي تكون الأنسب للمريض، مع المعدات حديثة كاملة وآمنة، المهم هو أن السيليكون المستخدم يجب أن يفي بالمعايير الدولية، سوف تجعلها جيدة أو سيئة الاعتناء من الطبيب هو أيضا عنصر، والأهم من ذلك يجب أن يكون أكثر ملاءمة لوجهنا، هناك العديد من التقنيات للاختيار مثل السيليكون الكوري عالي الجودة، سيليكون أمريكا، تجميل بغضروف الأذن والسيليكون، املأ طرف الأنف بأنسجة صناعية أو غضروف الأذن، قص وخياطة الجناح الأنف، شحذ عظم Hump وإعادة بناء الأنف Nose Reconstruction هذا ليناسب مع تجميل الأنف لكل شخص.

يود مستشفى ماستر بيس أن يكون إجابة “نعم” بالنسبة لك.

هل يؤلم أثناء الجراحة؟، سيستخدم الجراح الحبوب المنومة أو التخدير العام من قبل طبيب التخدير، حتى لا يشعر المريض بالألم أثناء القيام بذلك، وبعد الجراحة سيشعر المريض بالشد حول الأنف وتحت العينين، يمكن لمعظم المرضى بدء حياتهم اليومية على الفور.

تجميل الأنف بالسيليكون ! شيء أكثر مما تعتقد

تجميل الأنف هي الجراحة التي يفكر فيها الناس أولاً، لأن امتلاك الأنف الجميل قبول الوجه هو حلم لكثير من الناس، لذلك أصبحت جراحة الأنف شائعة ومتطورة لتقديم الخيارات، تتراوح الأسعار من منخفض إلى مرتفع جدًا، اليوم سنأخذك إلى مصدر عملية تجميل الأنف بالسيليكون لجعلها جميلة وآمنة وتناسب وجهك بشكل طبيعي، والمهم أنه لا يسبب السلبية فيما بعد.

جراح متخصص في جراحة التجميل البلاستيك

د. تشاناكون توان أري أو دكتور تون جراح متخصص في جراحة التجميل، أعطانا منظورًا ومعرفة من التجربة الخبرة المتراكمة على مدار 10 سنوات حول جراحة تجميل الأنف بالسيليكون والتي لا تزال شائعة “تجميل الأنف بالسيليكون” يعتبر من أشهر الجراحات لأن الأنف هو مركز الوجه، وفي طبيعتنا الوجه ه الانطباع الأول، سنرى أن الكثير من الناس يخضعون على عملية تجميل للأنف فقط، بدا الوجه العام مختلفًا بشكل لا يصدق، وليس غريبًا أن تكون عملية تجميل الأنف دائمًا شائعة.

لماذا تحظى جراحة تجميل الأنف بالسيليكون بشعبية؟

• إنها عملية جراحية غير معقدة، لا يستغرق وقتًا طويلاً.

• بدون التخدير بسبب استخدام التخدير الموضعي.

• السعر غير مرتفع جدا.

• يمكن تجميل السيليكون ليناسب مع شكل الأنف والوجه لكل شخص.

حي يضيف د. تون في هذا الجزء أن “عادة الجراحة سيسأل الدكتور احتياجات المريض أولاً، ليتم تقييمها وتحليلها لتكون مناسبة وقريبة من احتياجات المرضى قدر الإمكان، لأن يختلف الهيكل أو الأساس الأصلي لكل شخص، قد يكون للوجهة نفس النتائج ولكن قد تختلف عن طريقة السفر إلى هناك، بالإضافة إلى ذلك تتطلب جميع الجراحات الخبرة في العلوم والفن في التصميم معًا “.

تجميل الأنف بالسيليكون خربان! .. ربما من أخطاء التصميم

الأنف المائل، والأنف المعوج ، وطرف الأنف الرفيع هي المشاكل التي نسمعها من جراحة تجميل الأنف بالسيليكون، الجزء منه خطأ الدكتور الذي أجرى الجراحة، أعطى د. تون المعرفة للفريق حول هذه المسألة “مبادئ الجراحة الجيدة بالإضافة إلى أن الدكتور يجب أن يكون ماهرًا ورائعا، ما زلت بحاجة إلى الاهتمام بتاريخ المريض كثيرا، وملاحظة المريض والبحث تفضيلات المريض وأسلوب حياته، لأجل استخدامها للتقييم مع تصميم تلك الجراحة، لأنه إذا أخطأ الدكتور في التقييم، قد تكون النتائج غير راضية للمريض.

النسبة لأنف جيدة ومناسبة للتصميم

النسبة النظرية لقاعدة الأنف تتطلب أن تكون فتحتي الأنف بيضاوية مثل فاصوليا حمراء، النسبة 2/3، والثلث الآخر يعطى للمنطقة التي يجب أن يكون اللحوم حول طرف الأنف، عند النظر من الأسفل، يبدو أنه شكل أنف مثلثي، وعندما ينظر من الأمام عرض جناح الأول يجب ألا يكون أكثر من حدود عرض الزاوية الداخلية للعين أيضًا.

تجميل الأنف بالسيليكون مرة واحدة فقط يوجد حقيقيا؟

بالإضافة إلى أفضل جمال الصورة، سنرى أن معظم المرضى يريدون الأمان ومن الممكن يختار المرضى الطريقة الأقل إيلامًا وغير معقدة، وعلى الرغم من تطوير ابتكارات الجمال على قفزة التنمية لكن المشاكل بعد الجراحة لم تختف أبدًا، لا يزال هناك متاح للدكتور على التصحيح مرارًا وتكرارًا.

تحدث د.تون عن هذا الموضوع “مشاكل تجميل الأنف بالسيليكون ثم يخترق حتى يرجع لتصحيحه، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قلة خبرة الأطباء وعدم الدقة من مرحلة التصميم حتى العملية الجراحية، لأن ما يضطر المريض مواجهته غالبًا هو التقلص الكبسولي للأنف، أي الأطباء يجب أن يستخدموا التقنيات والخبرة للمساعدة في التصميم للمرضى لأجل تقليل مخاطر المشاكل المحتملة التي قد تحدث “.

السيليكون المستخدم حاليًا في جراحة تجميل الأنف المعتمد وفقًا للمعايير الطبية، قادرة على البقاء في جسمنا إلى الأبد، حيث لا يتعين علينا استبداله ولا تسبب في أي ضرر، لذلك قبل أن تقرر إجراء جراحة تجميل الأنف، يجب على المرضى أن يدرسوا مصداقية الدكتور، أجهزة تجميل الأنف، بما في ذلك مكان التجميل بدقة، ولا ينصح بالحقن السيليكون السائل، لأنه بالإضافة إلى كونها مادة اصطناعية لا يمكن أن تتحلل في الجسم، كما أنه يسبب تشوه والتهاب من تدفق السيليكون، يجعل الأنف متضخمة لدرجة يمكن أن تلتهب، الجراحة لإزالة السيليكون السائل قد يضطر المريض إلى إزالة أنسجة جيدة، يوثر لبعض المرضى يأخذون الوقت لإراحة أنوفهم لمدة عام تقريباً.

صورة السيليكون السائل الذي تمت إزالته بعد جراحة تجميل الأنف.

بالإضافة إلى جودة السيليكون، يجب أن يكون نوع السيليكون المستخدم مناسبًا أيضًا للمريض، السيليكون المستخدم في الطب (Medical Grade Silicone) ربما سمع الكثير عن درجة نعومة السيليكون التي تنقسم إلى 4 مستويات رئيسية: صلب، متوسط ​​الصلابة، ناعم، الناعم للغاية، مع القول إذا كان السيليكون أكثر نعومة فيكون الأنف أكثر طبيعية، وهو نصف من الحق فقط، بسبب السيليكون الناعم جدا سيكون مناسبًا للأشخاص ذوي الأنف الرقيق واللحوم القليل، ولا تنس أن بعد جراحة تجميل الأنف بالسيليكون، لا يزال جميع المرضى يواجهون مشكلة التليف أو التقلص السيليكون، هذا يعني أنه كلما كان السيليكون أكثر نعومة، سيكون التقلص أسهل، لذلك قبل إجراء جراحة تجميل الأنف يلزم إجراء تقييم بالتفصيل لنوع السيليكون الذي ينبغي لاستخدامه “.

الصورة التليف حول السيليكون

“مشكلة الأنف بعد الجراحة مشوهة أو معوجة أو رفيعة الطرف، يجب على المريض العودة للتصحيح، يأتي جزء منه من اختيار سيليكون غير مناسب لأنف المريض والوضعية غير الصحيحة.

التقنية لاختيار المناسب مع شكل الأنف

تطوير خصائص السيليكون لتكون أكثر تنوعًا، كل من مستوى النعومة والصلابة، وشكل السيليكون الذي في نوع الجاهز وشحذ يدويًا كما هو الحال اليوم، لتسهيل استخدامه، آمن ومناسب بقدر الإمكان.

• لحم الأنف كثير أو طرفه سميك، المرضى الذين لديهم الأنف لهذا النوع يسهل للتصميم ويحققون نتائج جيدة غالبا، لأنه يمكن تعديل البروز أو ارتفاع طرف الأنف كما المطلوب، مناسب لاستخدام السيليكون متوسط ​​النعومة، لا ينبغي استخدام السيليكون الناعم جدًا، بسبب هذا النوع يشدد نسيج الأنف كثير، إذا تستخدم سيليكونًا شديد النعومة، فقد يكون خطر تشوه الأنف في المستقبل.

• لحم الأنف قليل أو طرف الأنف رقيق، لن يتمكن المرضى لديهم الأنف هذا النوع من سحب الكثير من أنسجة الأنف، مناسب للسيليكون الناعم إلى الناعم جدًا، لأجل دعم التقلص السيليكون الذي قد يحدث في المستقبل، إذا كان السيليكون صعبًا جدًا قد يسبب مشاكل في أنسجة الأنف الرقيقة حتى يمكن رؤية السيليكون بالعين أو رؤية شكل السيليكون بوضوح.

التجميل طرف الأنف بالأنسجة الاصطناعية والتقنية تجميل الأنف بغضروف الأذن

في حالة المرضى الذين يعانون من أنسجة أنفية قليلة أو قاعدة الأنف قصيرة، التصحيح طرف الأنف بالأنسجة الاصطناعية أو استخدام الغضروف خلف الأذن هو خيار آخر للذين لديهم نسيج للأنف قليل، قادرة على تجميل شكل الأنف وتزيين طرف الأنف لأكثر بروزًا وجمالًا وآمنًا، مما يقلل فرصة اختراق السيليكون عند طرف الأنف أيضًا، ومع ذلك يعتمد على ملاءمة الأنف الأصلي أيضًا ومع مراعاة السلامة بالأساسي.

جراحة تجميل الأنف بالسيليكون لتكون جميلة وآمنة، الجزء من “الفريق الطبي”

صورة مثالية لجراحة تجميل الأنف بالسيليكون

بالإضافة إلى خبرة وماهر الدكتور، يفضل جزء من نجاح النتائج أيضًا من فريق من المهنيين الطبيين يتمتعون بخبرة كبيرة، على الرغم أن جراحة تجميل الأنف بالسيليكون لا تتطلب تخديرًا عامًا ولكن يجب أن يجري بحذر.

الآثار الجانبية التي قد تسببها من أخطاء في التخدير والجراحة مثل

• التئام الجروح بطيء أو نتائج الجراحة ليست كما متوقع.

• مشاكل في التنفس بسبب شكل جناحي الأنف متغير.

• الرائحة مشوهة عن الأصل.

• نزيف أكثر من المعتاد.

• التنميل مطول أو مستمر في منطقة الأنف.

• ألم وتورم مستمر حول الأنف.

بالإضافة إلى ذلك “نتائج ناجحة بعد جراحة تجميل الأنف بالسيليكون أو جميع الجراحة تأتي أيضًا من المريض نفسه، تناول الدواء الموصوف من الطبيب، الحذر عن الصدمة، تغير وضعية النوم خلال أول 2-4 أسابيع، حيث سيوصي الجراح المريض، واجب مهم للمريض هو تحليل المعلومات الحاصلة منذ الاستشارة، المرضى في هذه الأيام على دراية كبيرة، يأتي معظمهم للتشاور مع الدكتور بالمعرفة بالفعل، لكن لا يزال هناك البعض غير المستعدين مثل هذا “وخلص د. تون في النهاية “قبل إجراء جراحة الأنف، من الأفضل دراسة المعلومات أولاً وتحليلها مع الدكتور أو أخصائي حتى تكون عملية تجميل الأنف آمنة وجمال بشكل طبيعي “.

Post Views: 12

Get Appointment