• Opening hours :
    Monday - friday, 08am - 21.00pm
  • Address :
    Masterpiece Hospital Sukhothai Road, Dusit Sub-District, Dusit District, Bangkok

Get Appointment

إنهاء مشكلة ضعف عضلات العين، تغيير إلى شخص جدد لتفتيح العالم.

 تصحيح ضعف عضلات العين هو مناسب لمن يعاني من ضعف في عضلات العين أو حالة تساقط العيون / تدلي الجفون Ptosis (أو يسمى العيون النعسانة) يعني حال تدلي الجفون الأعلى مغلق مقلة العين أكثر من المعتاد يمكن فقط جانب واحد أو كلتا العينين، يفهم بعض الناس أنه يمكن تصحيح عن طريق جراحة الجفن المزدوج، لكن في الواقع هو سوء الفهم.

ضعف عضلات العين الناجم عن العضلات المستخدمة لفتح العين (Levator Palpebre Superioris muscle) أضعف من المعتاد، وهو في معظم الحالات كانت منذ الولادة، ولكن أصاب البعض في أكبر العمر بسبب تضعف العضلات مع تقدم العمر أيضًا.

يمكن حل هذه المشكلة بجراحة خاصة لتصحيح عضلات لفتح العين، لجعل العيون تبدو أكثر انفتاحًا وإشراقًا والعينين مفتوحتين بشكل طبيعي، لذلك بالإضافة إلى الجراحة لتصحيح وظيفة فتح العينين، كما أنه يساعد على جعل العيون تبدو أكثر إشراقًا، مع يؤثر على الشخصية.

جراحة لتصحيح ضعف عضلات العين.

 تصحيح ضعف عضلات العين أو جراحة ربط عضلة العين، وهي جراحة ضبط شد العضلات المستخدمة في فتح العينين لتفتيح العينين، عن طريق ضبط قوة عضلات الجفن العلوي المستخدمة لفتح العينين، لعيون مشرقة ومثالية تمامًا، هي عملية جراحية لتصحيح عضلات العين عن طريق شق الخط، وهو مناسب للأشخاص ذوي الجفون السميكة أو الدهون أيضًا.

بسبب العضلات المستخدمة لفتح العينين ضعيفة، يجعل إلى ترهل الجفون، من الضروري باستخدام الحاجبين والجبهة للمساعدة في فتح العينين، هذه السمة تسمى العضلات حول العين ضعيفة، حيث في العادة يتطلب فتح العينين رؤية ما يقرب من 80-90٪ من مقلة العين، ولمن يعانون عن ضعف عضلات العين تدلي الجفون لتغطية مقلة العين كثيرًا، تجعل تبدو متعبًا أو نعسانًا، تحتاج هذه الحالة إجراء جراحة العيون لتصحيح عضلات العين، عن طريق تعديل قوة العضلات المستخدمة لفتح العينين، يجعل العيون تبدو أكبر وأكثر إشراقًا تمامًا.

هل تعاني من ضعف العضلات حول العينين (العين الناعسة)؟

في حالة وجود تشوهات في عضلات العين، حالة وجود تشوهات في الأعصاب المسؤولة عن فتح العين أو جرح خارجي وغير ذلك مما يسبب ضعف عضلات العين، لذلك يجب إجراء الجراحة حسب الأعراض من أجل تحقيق نتائج فعالة، قبل الجراحة، يتم إجراء تشخيص ومقابلة مع الجراح لتقييم السبب بدقة، فيتم إجراء الجراحة، في حالة العضلات التي تفتح العين طبيعية ولكن هناك ترهل الجفون، مما يجعل كأنها حالة من ضعف عضلات العين يمكن تصحيحه بجراحة بسيطة للجفن المزدوج.

مزايا عن الجراحة

• كلتا العينين تفتحان في مستوى متقاربة.

• يساعد على الرؤية بشكل طبيعي.

• لا ترفع الحاجبين للمساعدة على فتح العينين, تقليل فرصة التجاعيد المبكرة.

• العيون المشرقة تدعم الشخصية الطيبة.

Post Views: 12

Get Appointment